عملية زراعة الشعر بطريقة FUE في ايران- كم من الوقت يستغرق لرؤية النتائج؟

عملية زراعة الشعر بطريقة FUE في ايران- كم من الوقت يستغرق لرؤية النتائج؟

يعد عملية زرع الشعر بتقنية (FUE) حلاً فعالًا وشائعًا للغاية لتساقط الشعر لكن النتائج ، رغم كونها مثيرة للإعجاب و لكن ليست فورية. قد يرغب الزبائن المهتمون بمتابعة هذا العلاج في التعرف على المراحل التي سيحتاج إليها شعرهم قبل أن يتحقق التأثير النهائي.

عملية زرع الشعر بطريقة FUE في ايران

ما هو عملية زراعة الشعر بتقنية FUE ؟

FUE هي إحدى تقنيات زراعة الشعر التي تتضمن حصاد ما يصل إلى 4000 من بصيلات الشعر الفردية من منطقة واحدة من الرأس وزرعها في منطقة ترقق أو أصلع.  هذا يخلق شعري جديد وفي النهاية نمو كامل للشعر.  يستغرق الإجراء يومًا واحدًا فقط.
نظرًا لاستخراج البصيلات بشكل فردي ، هناك تندب أقل في منطقة المتبرع ولا توجد قيود على مدى قص الشعر في المستقبل.  إنها تنتج عادة مظهر أكثر جمالا.

كيف تختلف تقنية FUE عن تقنية FUT ؟

نوع آخر من تقنية زراعة الشعر هو زرع وحدة الحويصلات التى تسمي أيضاً FUT. هذه التقنية عادة ما تكون أرخص ولا توفر نتائج جيدة من الناحية التجميلية حيث يوجد تندب في موقع الذي يأخذ منه الشعر. أثناء إجراء FUT ، تتم إزالة شريط من الشعر وخياطة بفروة الرأس معًا باستخدام إغلاق ثلاثي الشعر لتقليل التندب والسماح لنمو الشعر من خلال نسيج الندبة.  ثم يتم تشريح الشريط إلى بصيلات فردية يتم زرعها في مناطق الصلعاء.

متى سأبدأ برؤية النتائج بعد عملية زراعة الشعر بتقنية FUE؟

سيكون شعرك الجديد واضحًا على الفور لكنه قد يكون منتفخًا ومفرومًا. قد يكون لدىك تورماً أيضاً في مناطق التي تأخذ منه الشعر. سيقدم لك الجراح المشورة بشأن نظام رعاية ما بعد الجراحة ، وعادةً ما يُنصح بالنوم مع رفع رأسك على الوسائد في الليلة الأولى أو الليلة الثانية.  يمكنك العودة إلى العمل على الفور لكن الكثير من الناس يفضلون فترة زمنية أطول.
بعد أسبوع تقريبًا من العلاج سوف يختفي الاحمرار والتورم والجرح الأولي بعد الجراحة وبحلول اليوم العاشر يجب أن تكون الطعوم ثابتة.  هذا يعني أنه يمكنك استئناف نظام الغسيل والتمشيط والقطع المعتاد. يُنصح بالانتظار لمدة شهر حتى تبدأ العلاجات الكيميائية مثل تلوين شعرك.
كل شيء يسقط
قد تشعر بالانزعاج لرؤية شعرك يبدأ في التساقط خلال الأسابيع القليلة الأولى ويبدأ شعرك في الظهور كما كان الحال قبل عملية الزرع. هذا أمر طبيعي تمامًا بسبب دخول المسام إلى مرحلة نائمة بعد تجويع الدم لفترة وجيزة.  ه فقط الشعر الذي تخسره ، وليس الجريب نفسه. إنها الجريب الذي يمكِّن من النمو طالما كان سليمًا ،فسيتبع ذلك نمو الشعر.
بمجرد تعافي الجريب من عملية الزرع ، سيبدأ النمو. ينمو الشعر فقط حوالي 1 cm في الشهر ، لذلك سوف يستغرق الأمر بضعة أشهر حتى يصبح رأس شعرك الجديد حقيقة.

أنه متقطع هل هو مصاب؟  ما يحدث الآن؟

عندما يبدأ الشعر بالنمو بعد 3 أشهر أو نحو ذلك ، قد تصبح فروة رأسك متقطعة وتتطور إلى ظهور حب الشباب. هذه علامة جيدة لأنها تعني أن الشعر يحاول شق طريقه وقد يكون محاصراً ، مثل الشعر البطيء. قد تكون الشعيرات الأولى التي تراها رائعة جدًا وعديمة اللون ، لكنها ستبدأ في الثخانة والأكمل. قد يكون النمو غير مكتمل بعض الشيء ولكن هذا كله جزء من عملية النمو الأولية وسوف ينتهي مع مرور الوقت.
سوف تظهر غالبية الشعر الجديد في حوالي 5 أو 6 أشهر، وفي 8 إلى 10 أشهر سيكون الشعر في أطول وأثخن مع وصول المسام إلى مرحلة النضج. يمكنك توقع النتائج النهائية في غضون عام واحد تقريبًا ولكن قد يستغرق هذا ما يصل إلى 18 شهرًا  وبعد ذلك قد يستمر اللون والملمس في التطور والتغير قليلاً.
كل شخص مختلف ويعاني من معدلات مختلفة لنمو الشعر لذلك تعتمد جميع الأطر الزمنية على متوسط التجارب. الشيء الوحيد الذي نحن متأكدون منه هو أن النتائج تستحق الانتظار.

هل يمكنني أن أفعل شيء لشعري لكي يتعافي بشكل أسرع؟

إن اتباع النصائح التى يعطيك طبيبك بعد عملية الزرع هو أحد أفضل الطرق لضمان نجاح عملية.

• يتضمن العلاج PRP استخراج الصفائح الدموية الخاصة بك وتطبيقها على فروة رأسك من أجل تحفيز بصيلات و إصلاح أنفسهم

•   يستخدم العلاج بالليزر، ضوء الليزر المتخصص لإحداث استجابة في بصيلات نائمة

•   الشامبو الذي يحتوي على المينوكسيديل يعيد بصيلات الشعر المنكمشة ويشجعها على إنتاج شعر كثيف وأقوى

•   علاجات الفيتامين تتصدى للاختلالات وأوجه القصور التي قد لا يعانيها جسمك ولكنها تظهر في نسيج أو سماكة شعرك.

زراعة الشعر في ايران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


للحصول علي المعلومات و الحجوزات السياحية و زراعة الشعر في ايران: